هل شرائط تبييض الأسنان تعمل على تبييض الأسنان فعلاً؟

هل شرائط تبييض الأسنان تعمل على تبييض الأسنان فعلاً؟

تبييض الأسنان من الأمور التي تزيد من جمالية المظهر الخارجي للإنسان، والعديد من أطباء الأسنان يقدمون خدمات تبييض الأسنان الإحترافية، إلا أنه غالباً ما يكون تبييض الأسنان في المنزل أرخص، ونتيجةً لذلك، فإن شرائط تبييض الأسنان لها شعبيه أكبر. 

إن العلاج المنزلي الأكثر استخداماً لتبيض الأسنان الصفراء أو التي تغير لونها هو شرائط تبييض الأسنان. يمكنك الحصول على أفضل شرائط تبييض الأسنان بدون وصفة طبية من طبيب الأسنان، أو من الصيدلية، ويمكنك وضعها بسهولة في المنزل لإعادة أسنانك إلى لونها الأصلي والطبيعي.

في هذا المقال من إيزي دوك سنتحدث عن كيفية عمل لصقات التبيض، وما عن فوائدها وعيوبها، وما هي طريقة استخدام شرائط تبييض الأسنان.

كيف تعمل لصقات تبييض الأسنان؟

تحتوي شرائط تبييض الأسنان على مادة البيروكسيد المبيضة ه من المواد المبيضة الجيدة نظراً لخواصه المؤكسدة القوية، وبالتالي فإنها تعمل على تبييض أسنانك بنفس الطريقة التي يعمل بها المبيض لتبييض الملابس أو الشعر. 

تتغلغل مادة البيروكسيد بين ونتوءات الأسنان، من أجل استعادة لونها الأبيض الطبيعي، وتُصنع معظم شرائح التبييض من البولي إيثيلين، وهو نوع رفيع ومرن من البلاستيك. يتم طلاء البلاستيك بمادة البيروكسيد، وتحتوي أنواع معينة من الشرائط على أكثر من غيرها. يمكنك وضع الشرائط على أسنانك وفقًا لتوجيهات العبوة بحيث يتلامس البيروكسيد مع مينا الأسنان. يسمح ذلك للبيروكسيد بإزالة البقع وتغير اللون من سطح أسنانك، يجب إزالة بعض الشرائط بعد فترة زمنية معينة كي لا تتحسس الأسنان، والبعض الآخر لا يحتاج إلى ذلك.

فوائد وعيوب لصقات تبييض الأسنان

الفائدة الأساسية لاستخدام شرائط تبييض الأسنان هي أنها أقل تكلفة من علاجات تبييض الأسنان الأخرى، فمعظم أدوات التبييض في المنزل ميسورة التكلفة بالمقارنة مع الذهاب إلى طبيب الأسنان لتبييض أسنانك. 

إن البلاستيك والبروكسيد كلاهما من المواد الرخيصة نسبياً في التصنيع، بالإضافة إلى تكلفة التصنيع المنخفضة، كما تتميز شرائط التبييض بأنها سهلة الاستخدام. تتكون العلبة غالباً من مع مجموعتين 14 شريط، ويحتوي كل شريط على لاصقتين، واحدة لأسنانك العلوية وهي الشريط الأطول، والأخرى لأسنانك السفلية وهي الشريط الأقصر. 

تأتي مجموعة الشرائح أيضاً مع تعليمات حول المدة التي يجب أن تترك فيها الشرائط على أسنانك، وعادة ما تضطر إلى وضعها مرتين في اليوم لمدة أسبوعين في المتوسط. تقدم شرائط التبييض نتائج سريعة، ويجب أن تبدأ أسنانك بإظهار نتيجة التبييض في غضون أيام قليلة من استخدام الشرائط، ويجب أن تستمر النتائج لمدة 4 أشهر على الأقل.

 طريقة استخدام لصقات تبييض الأسنان

هنالك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها عند استخدام شرائط تبييض الأسنان للحصول على نتيجة رائعة من دون أي مشاكل :

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل إستخدام شرائط المبيض
  • تنشيف الأسنان جيداً، فلو لم تنشفها لن يلتصق الشريط على الأسنان
  • إزالة اللاصق البلاستيكي
  • وضع كل شريحة على الأسنان مع تجنب اللثة
  • ترك الشرائط على الأسنان ضمن المدة الموصى بها، أو زيادة نص ساعة عليها كحد أقصى، كل لا تعاني من تحسس الأسنان
  • تُزال الشرائط بعد إنقضاء المدة 
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة بالمادة التي تركها الشريط على الأسنان
  • تكرر هذه الخطوات حتى مرتين يومياً
  • يجب عدم تجاوز عدد الأيام أو الوقت الموصى به
  • يجب عدم وضع شرائط التبييض أثناء النوم
  • في حال كنت تستخدم شرائط تبييض الأسنان لأول مرة، يجب أن تستخدم العلبة كاملة يومياً، ومن ثم يمكن شراء علبة أخرى واستخدام شريط واحدة مرة كل أسبوع، أو قبل المناسبة بأيام

هل يمكن تبييض الأسنان الاصطناعية؟

يتساءل الكثيرون، هل يمكن تبييض الأسنان المركبة؟ والجواب، لا، لا يمكن تبييض الأسنان الصناعة أو القشور، أو الفينير باستخدام لصقات تبييض الأسنان. 

احصل على مساعدة أطباء الأسنان المهرة في EasyDoc

يعد EasyDoc من أكثر التطبيقات المتخصصة في التطبيب عن بعد، إذ يعمل على مبدأ الطب الاتصالي، والذي يتوافق مع إرشادات قانون نقل التأمين الصحي والمساءلة HIPAA، ويقدم إيزي دوك للمرضى إمكانية الوصول إلى مجموعة من الأطباء المهرة والمتخصصين في مختلف مجالات الطب. 

احصل الآن على استشارات طبية أونلاين من أطباء الأسنان المختصين أينما كنت في المملكة من خلال تطبيق EasyDoc. كما يمكنك حجز موعدك لزيارة طبيب أسنان من التطبيق بدلاً من الانتظار لساعات في غرفة انتظار العيادات.

قم بتحميل تطبيق EasyDoc الآن على جوجل آب أو آب ستور واحجز مواعيداً سهلة بما يناسبك!

162 طبيب متواجد الآن 🩺

من جميع التخصصات الطبية للتواصل معك ورعايتك صحياً من منزلك!
هل تشعر أنت أو أحد أفراد عائلتك بأعراض المرض ولا تملك الوقت الكافي لمراجعة الطبيب في العيادة؟ تواصل الآن مع الطبيب المختص من منزلك بتقنية الفيديو أو المكالمات الصوتية بكل سهولة وخصوصية تامة.
ابدأ الآن

مقالات ذات صلة