ما هي الحالات المرضية التي يمكن علاجها عن بعد؟

ما هي الحالات المرضية التي يمكن علاجها عن بعد؟

أصبح من المعروف أن الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة أو تدهور في ظروفهم الصحية هم أكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة بسبب COVID-19 من أقرانهم الأصحاء. وغالبًا ما يتم التغاضي عن احتياجات المرضى المصابين بأمراض مزمنة أثناء الجائحة، وأيضاً المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة.

 ومع استمرار تدابير التباعد الاجتماعي، يشجع الاطباء المرضى الذين يعانون من تلك الحالات المرضية المزمنة إلى الاستعانة بالطب الاتصالي أو التطبيب عن بعد للحفاظ على استمرارية الرعاية مع تقليل التعرض للمخاطر.

لذا كان من الضروري وضع تصميمات أكثر ابتكارًا في الاعتبار لتعزيز شعور المرضى بـالتواجد المشترك والتواصل الفعال عبر التكنولوجيا الرقمية مع مقدمي الرعاية الصحية خلال تلك الاوقات.

الحالات المرضية التي يمكن علاجها عن بعد

1- متابعة الأمراض المزمنة عن بعد

ثبت أن الحالات التي تتطلب رعاية مزمنة، مثل الربو والسكري والحالات الوراثية والسمنة وأمراض القلب الخلقية والصرع واضطرابات الصحة العقلية، يمكن إدارتها ومتابعتها بشكل فعال عن طريق التطبيب عن بعد أونلاين.

2- علاج الأمراض النفسية عن بعد

تشير الدلائل إلى أن المرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية راضون للغاية عن الاستشارات النفسية المقدمة عبر التطبيب عن بعد. يمكن إجراء التشخيص والعلاج بدقة من أي مكان، مما يجعل الرعاية أكثر ملاءمة لمقدمي الرعاية وأقل إزعاجًا للمرضى وأكثر خصوصية لهم.

3- علاج السمنة والوقاية منها عن بعد

يعد التطبيب عن بعد مناسبًا تمامًا للتدريب على نمط الحياة ومراقبة المرضى في خطط علاج السمنة.

4- تثقيف المريض عن بعد

أثبتت فعالية التطبيب عن بعد في تثقيف المريض عن طريق تعليم الاستخدام السليم لأدوية الربو، على سبيل المثال، أنها تحقق إرضاءً مرتفعًا للمرضى.

كما ثبت أن التواصل عن بعد بين المرضى والأطباء يقلل من قلق المرضى ويزيد من ثقتهم في التعامل مع حالاتهم الصحية بإيجابية.

التطبيب عن بعد مع EasyDoc

EasyDoc هو أحد تطبيقات التطبيب عن بعد والطب الاتصالي تقدم لكم إمكانية الوصول لنخبة من أطبائنا المعتمدين والمتخصصين في شتى مجالات الطب والصحة. احصل الآن على علاج احترافي يمكنك الوثوق به وأنت في منزلك. قم بتنشيط تجربتك الصحية من خلال الحصول على كل ما تحتاجه من خدمات صحية من مكان واحد.

EasyDoc رعاية شاملة كلها طمأنينة يمكنك الوصول إليها أينما كنت، وعلى طريقتك ضمن وقتك تفضيلاتك. حمّل التطبيق الآن!

162 طبيب متواجد الآن 🩺

من جميع التخصصات الطبية للتواصل معك ورعايتك صحياً من منزلك!
هل تشعر أنت أو أحد أفراد عائلتك بأعراض المرض ولا تملك الوقت الكافي لمراجعة الطبيب في العيادة؟ تواصل الآن مع الطبيب المختص من منزلك بتقنية الفيديو أو المكالمات الصوتية بكل سهولة وخصوصية تامة.
ابدأ الآن

مقالات ذات صلة