فوائد التطبيب عن بعد في علاج الأطفال

فوائد التطبيب عن بعد في علاج الأطفال

حماية صحة طفلك الصغير هي من أولويات الأهل بالطبع، ولكن في بعض الأحيان، قد يكون حتى القيام بزيارة روتينية إلى عيادة طبيب الأطفال مرهقاً للغاية - خاصةً إذا كان لديك أطفال آخرون في المنزل، أو مع وجود مسؤوليات الأسرة أو الاضطرار لمغادرة العمل.

بينما يجب عليك دائمًا الاتصال بالرقم 911 أو الذهاب إلى أقرب مركز طوارئ في حالات الطوارئ (مثل الاختناق أو كسر العظام أو إصابة خطيرة)، إلا أن زيارة طبيب الاطفال عن بُعد هي بديل مناسب وفعال للرعاية الشخصية إذا كان طفلك يعاني من أعراض لا توحي بوجود مشكلة جدية. 

يمكنك الحفاظ على راحة طفلك في المنزل والحصول على زيارة رعاية عاجلة عبر الإنترنت مع طبيب من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي (التابلت) أو الهاتف الجوال.

إن استخدام التطبيب عن بعد يلغي الحاجة لإجراء العديد من هذه الزيارات للعيادات، مما يوفر على الوالدين الصداع وتكلفة التغيب عن العمل، ويقلل من الوقت الذي يتغيّب فيه الأطفال عن المدرسة أيضاً.

التطبيب عن بعد للحصول على استشارة طبية من طبيب أطفال

سواء كنت بحاجة إلى خطة علاج لخلل في المعدة، أو لست متأكدًا مما إذا كان طفلك مصاباً بالحساسية الموسمية أو نزلة برد، أو لا تعرف سبب إصابة طفلك بالصداع لعدة أيام، يمكنك الآن زيارة طبيب الأطفال من هاتفك الذكي من منزلك. يمكن للأطباء تقديم النصح لك حول كيفية رعاية طفلك، والتوصية بما إذا كان يجب عليهم عدم الحضور للمدرسة، وتقديم تقرير مرضي إذا لزم الأمر.

صحة الطفل في المدرسة

عندما يمرض الأطفال في المدرسة، يمكن لإدارة المدرسة الاستعانة بتطبيق EasyDoc لتقييم مدى صحة الحالة وتقديم التعليمات اللازمة، وهذا الأمر الذي يطمئن أولياء الامور، مما يقلل من الإزعاج في المدرسة والعمل.

فوائد التطبيب عن بعد للوالدين

تكمن ميزات الطب عن بعد في قدرته على التغلب على حواجز المسافة والوقت لجعل الوصول إلى الرعاية أكثر فعالية من حيث التكلفة وملاءمة، وفي بيئة طب الأطفال، يكون لهذا النهج المبتكر فوائد للآباء والأطفال على حدٍ سواء. يتم تقليل الوقت المستغرق بعيدًا عن العمل، ويتم التخلص من تكاليف النقل، ويمكن تحقيق الرعاية الصحية طويلة الأجل دون حدوث اضطرابات كبيرة في الحياة اليومية.

انخفاض الاختلاط بالآخرين

في كل مرة يزور الطفل طبيب الأطفال، فإنه يخاطر بالتعرض للأمراض التي يعاني منها مرضى آخرون، بينما لا يمكن تجنب ذلك دائمًا. التطبيب عن بعد يحمى أطفالك من مخالطة أطفال آخرين قد يكونون حاملين لأي مرض معدي.

الاستعداد لزيارة طفلك لزيارة الطبيب عن بعد

من أفضل الأشياء في الرعاية الصحية عن بُعد أنه يمكنك زيارة طبيب الأطفال عبر الإنترنت في أي مكان يشعر فيه طفلك براحة أكبر. لا مزيد من تهدئة أعصابهم في غرفة الانتظار! فيما يلي بعض النصائح لإنجاح الزيارة:

  • اعتمادًا على عمر طفلك، قد تجد أنه من الأسهل أن تقوم بزيارة طبيب الأطفال من الكمبيوتر المحمول. قد يكون حمل الهاتف وطفلك في نفس الوقت أو السماح لطفلك بالتحكم في الفيديو أمرًا صعبًا!
  • تأكد من أن المنطقة مضاءة جيدًا. يمكنك زيارة من أي مكان، حتى من غرفة الجلوس أو غرفة النوم. فقط حاول أن تضيء الغرفة حيث سيستخدم الطبيب الفيديو لإجراء التشخيص.
  • اجعل التاريخ الصحي لطفلك جاهزًا. إذا كان طفلك يأخذ أي أدوية، أخبر الطبيب حتى يكون على علم بذلك.
  • إذا كان طفلك يشعر بالمرض لبضعة أيام، قم بعمل قائمة بأعراضه ومتى بدأت حتى تتمكن من إخبار الطبيب.
  • تأكد من اتصالك بشبكة الواي فاي أو الإنترنت قبل إجراء الزيارة.

علاج الأطفال بعد مع EasyDoc!

تطبيق EasyDoc يعمل على تحسين وصول خدمات الرعاية وتقليل الحواجز التي تحول دون وصولها إلى المرضى ويجعل الوصول الى الرعاية الصحية أسهل.

EasyDoc هو أحد تطبيقات التطبيب عن بعد والطب الاتصالي والمتوافقة مع إرشادات HIPAA، تقدم للمرضى إمكانية الوصول لنخبة من الأطباء المعتمدين والمتخصصين في شتى مجالات الطب مثل أطباء الأطفال.

احصل الآن على علاج احترافي لطفلك يمكنك الوثوق به وأنت في منزلك. قم بتنشيط تجربتك الصحية من خلال الحصول على كل ما تحتاجه من خدمات صحية من مكان واحد. 

حمّل التطبيق الآن عبر خطوات بسيطة وأحصل على مواعيد سهلة، وتحدث مع طبيبك بمكالمة هاتفية أو مكالمات فيديو آمنة.

EasyDoc رعاية شاملة كلها طمأنينة يمكنك الوصول إليها أينما كنت، وفي أي وقت. حمّل التطبيق الآن!

162 طبيب متواجد الآن 🩺

من جميع التخصصات الطبية للتواصل معك ورعايتك صحياً من منزلك!
هل تشعر أنت أو أحد أفراد عائلتك بأعراض المرض ولا تملك الوقت الكافي لمراجعة الطبيب في العيادة؟ تواصل الآن مع الطبيب المختص من منزلك بتقنية الفيديو أو المكالمات الصوتية بكل سهولة وخصوصية تامة.
ابدأ الآن

مقالات ذات صلة