5 حالات لمشاكل الأسنان يمكن علاجها من خلال التطبيب عن بعد

5 حالات لمشاكل الأسنان يمكن علاجها من خلال التطبيب عن بعد

هناك علاقة مطردة ومهمة بين صحة الفم والأسنان وصحة الجسم، وقد أثبتت الدراسات وجود صلة بين عدد لا يحصى من حالات سوء صحة الفم وأمراض مثل القلب والسكري والسكتة الدماغية والخرف، والتهاب المفاصل، ومضاعفات الحمل أيضاً.

 تؤثر حالات الفم على الصحة العامة للإنسان، يمكن أن تسبب البكتيريا الموجودة في الفم عدوى في أجزاء أخرى من الجسم عندها يتعرض الجهاز المناعي للخطر.

مشاكل الأسنان التي يمكن علاجها من خلال التطبيب عن بعد

أصبح التطبيب عن بعد أو الخدمات الصحية عن بعد أو طب الأسنان عن بعد، من الوسائل الطبية الشائعة لتقييم وتشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، وبات المرضى يشعرون بالراحة من خلال التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية باستخدام تقنيات الصوت والصورة والبريد الالكتروني بالإضافة إلى ذلك، أصبح الكثيرون يفضلون التطبيب عن بعد لسهولة الوصول إلى الرعاية بدلاً من حجز موعد في عيادة الاسنان.

يمكنك هنا التعرف على أنواع أمراض اللثة والأسنان التي يمكن علاجها اونلاين، ومتى تحتاج إلى زيارة طبيب أسنان شخصيًا.

  1. التخفيف من آلام الأسنان

إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، يمكنك استشارة طبيب الأسنان لمناقشة كيف ومتى بدأ، ومدى شدة الألم، ومكان وجوده، وغيرها من المشكلات التي قد تؤثر على صحة أسنانك، قد يطلب طبيب الأسنان عرض السن إما عن طريق الفيديو أو في الصور التي ترسلها اليه عبر تقنيات الاتصالات المختلفة، بعد الاستشارة، يمكنه تشخيص مصدر الالم وتقديم العلاج المناسب، يمكن أن يشمل ذلك وصفة طبية للمضادات الحيوية أو مسكنات للألم، تعتمد خيارات العلاج على مدى شدة المشكلة.

  1. تقييم اللثة لعلاج أمراض اللثة المحتملة

إذا كنت تعاني من نزيف أو التهاب في اللثة ، يمكن لطبيب الأسنان فحص لثتك عبر الفيديو أو الصور لتحديد ما إذا كان هناك التهاب، مثل التهاب اللثة، إذا كانت اللثة تنحسر أو تعاني من تقرحات ،أو إذا كانت هناك مشاكل أخرى تؤثر على الأنسجة حول أسنانك ، بمجرد أن تتاح الفرصة لطبيب الأسنان لمشاهدة الفيديو أو الصور ، يمكنه تقديم توصية للعلاج ثم متابعة الحالة معه. 

  1. ابدأ عملية إصلاح الأسنان المكسورة:

من الواضح أن إصلاح الأسنان المكسورة لا يمكن أن يتم عن طريق التداول بالفيديو مع طبيب الأسنان، ومع ذلك، لا يتعين عليك الانتظار لبدء عملية الإصلاح حتى تتمكن من الوصول إلى عيادة طبيب الأسنان، من خلال طب الأسنان عن بعد يمكنك مقابلة طبيب الأسنان حتى يتمكن من فحص السن عبر الفيديو أو الصور، بعد الاستشارة يمكنه تقديم توصيات بشأن خطة الإصلاح والعلاج الممكنة للأسنان، والتي يمكن تنفيذها من خلال زيارة شخصية للطبيب في العيادة.

  1. التحقق من تطابق الاسنان:

إذا كنت تعاني من عدم الراحة لأن أسنانك العلوية لا تتماشى بشكل صحيح مع أسنانك السفلية عند إغلاق الفك، فمن المهم أن يقوم طبيب الأسنان بفحص أسنانك قبل أن يؤدي ذلك إلى مشاكل أكثر خطورة ، مثل كسر الفك، ألم الأسنان أو صرير الأسنان أو الفك، يمكن لطبيب الأسنان فحص محاذاة أسنانك باستخدام الفيديو أوالصور أو كليهما لتحديد ما إذا كانت تحتاج إلى تعديل، بمجرد إجراء التشخيص يمكنك اتخاذ خطوات قد تشمل زيارة طبيب الأسنان شخصيًا لحل أي اختلال في محاذاة الاسنان.

  1. تقويم الاسنان:

لا أحد يحب وجود أسنان ملتوية، ولكن قد لا يكون لديه الوقت لزيارة أخصائي تقويم الأسنان لإصلاحها. من خلال طب الأسنان عن بعد، يمكنك الاتصال بعيادة تقويم الأسنان عن بُعد لإكمال اجراءات عمل التقويم في المنزل، والتي تتضمن أخذ قالب لأسنانك جنبًا إلى جنب مع صور للأسنان من عدة زوايا ، تقوم بإرسال قالب الأسنان والصور للتقييم والتشخيص من قبل طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان، والذي سيقدم خطة علاج تتضمن تقويم الأسنان مخصص لحالتك، في الحالات الشديدة، قد يتم توجيه المرضى إلى أخصائي تقويم الأسنان لمزيد من العلاج.

التطبيب عن بعد مع EasyDoc

EasyDoc هو أحد تطبيقات التطبيب عن بعد والطب الاتصالي والمتوافقة مع إرشادات HIPAA، تقدم للمرضى إمكانية الوصول لنخبة من أطبائنا المعتمدين والمتخصصين في شتى مجالات الطب والحصول على الإرشادات الصحية. احصل الآن على علاج احترافي يمكنك الوثوق به وأنت في منزلك. قم بتنشيط تجربتك الصحية من خلال الحصول على كل ما تحتاجه من خدمات صحية من مكان واحد. 

حمل التطبيق الآن عبر خطوات بسيطة وأحصل على مواعيد سهلة، وتحدث مع طبيبك بمكالمة هاتفية أو مكالمات فيديو آمنة.

EasyDoc رعاية شاملة كلها طمأنينة يمكنك الوصول إليها أينما كنت، وعلى طريقتك ضمن وقتك الذي يناسبك. حمّل التطبيق الآن!

162 طبيب متواجد الآن 🩺

من جميع التخصصات الطبية للتواصل معك ورعايتك صحياً من منزلك!
هل تشعر أنت أو أحد أفراد عائلتك بأعراض المرض ولا تملك الوقت الكافي لمراجعة الطبيب في العيادة؟ تواصل الآن مع الطبيب المختص من منزلك بتقنية الفيديو أو المكالمات الصوتية بكل سهولة وخصوصية تامة.
ابدأ الآن

مقالات ذات صلة